طالبة في علم الإجتماع من عين كرمس تلتمس من والي تيارت الترخيص لاجراء بحث علمي

  يعد البحث الاجتماعي هو الطريقة العلمية المنظمة التي تستخدم لدراسة الواقع الاجتماعي ومحاولة الوقوف على الأسباب الجوهرية لحدوث الظاهرة، بغية التوصل إلى حقائق جديدة يمكن الاستفادة منها علميا وعمليا.


ورغم الأهمية التي تكتسيها البحوث الاجتماعية فإنها لا تخلو من مجموعة من الصعوبات التي تعترض الباحثين في انجازهم لهذه البحوث .
لهذا  طلبت منا الطالبة الجامعية (ب .ف)التي تدرس  في جامعة أبي بكر بلقايد- تلمسان- يد المساعدة لايصال صوتها الى السيد والي تيارت ، وبرسالة الكترونية يوم :26/10/2016موجهة اليه عبر بريدها الإلكتروني حسب تصريحها ، ملتمسة منه يد المساعدة للترخيص باجراء دراسة ميدانية في المجالس البلدية المنتخبة والمجلس الشعبي الولائي-تيارت  لتحضير شهادة دكتوراه( ملأ استمارة بحث من طرف المنتخبين) ، وهذا بعد الصعوبات والمشاكل التي واجهتها من بعض المجالس الشعبية البلدية. ولم نذكر عنوان بحثها تفاديا للسرقة العلمية الذي يشهده دول العالم الثالث طلبا من المعنية.
وفي الأخير، وعلى ضوء ما سبق ذكره، يمكن القول بان بامكان المجتمع العربي عامة والمجتمع الجزائري خاصة  أن ينهض ويلحق بركب التقدم إذا آمن بأهمية البحث العلمي ودوره فى القرن الجديد، خاصة في ظل التطور التكنولوجي ووسائل الإعلام والإتصال  ومكن الباحثين الشبان من الحصول على المعلومات بعيدا عن الأسلوب البيروقراطى، وشجع الأبحاث العلمية القائمة على روح الفريق والعمل الجماعي الذي ينطوي تحت لوائه الباحثون الجادون الساعون للانضمام إلى الفرق البحثية بهمة ونشاط وسعى دائب وصبر ومثابرة، ورغبة صادقة في خدمة البحث العلمي والمجتمع الإنساني بصفة عامة.

تعليقات

المشاركات الشائعة

النفاق الاجتماعي: الذكاء التافه للجبناء ،،،،

القانون ينصّ على تعليق العلم الوطني فوق مقرات البنايات التي تؤوي مصالح الهيآت ذات السيادة: التقسيمية الفلاحية لدائرة عين كرمس بتيارت لم يعلق فيها العلم الوطني

عين كرمس انفو تنفرد و تنشر دليل ولاية تيارت الماخوذ من دليل الجمهورية